صندوق التنبيهات أو للإعلان

,

جوجل تترَقب : هل تطلق فيس بوك محرك بحث للويب ؟

مصدر هذا الموضوع مدونة سوالف سوفت .
تم نشره  في 2011.03.25 من طرف الأخ أيمن عبد الله .
يمكنك متابعة قراءة الموضوع من الموقع الأصلي .

بعد أن سَرَتْ إشاعة كالنار في الهشيم خلال الساعات القليلة الماضية ، مدعمة ببعض الصور ، مفادها أن موقع التواصل الاجتماعي الاول في العالم فيس بوك سيطلق محرك بحث للويب خاص به ، في خطوة واضح أن هدفها المباشر هو زلزلة عرش جوجل عملاق البحث ، تبين أن الامر لا أساس له من الصحة .
- وكان تقرير لموقع Allfacebook قد قال أن فيس بوك أطلقت بالفعل شريط للبحث في الويب أعلي كل صفحات موقعهم الذي يحظي بما يربو علي ال 300 مليون زائر يومياُ ، مما جعل الجميع يحبس أنفاسه إنتظاراً للتأكد من هذا الخبر الذي توقع الجميع أن يشعل حرب بلاهوادة مع جوجل التي تهيمن علي سوق البحث .
ولم يستغرق الامر بضعة ساعات حتي صدر رد فعل رسمي من فيس بوك نفسها ، بنفي الخبر جملة وتفصيلاً ، وجاء النفي من خلال بيان صحافي نشره موقع searchengineland علي لسان متحدث رسمي للفيس بوك جاء فيه :
- ( نحن لسنا في حالة اختبار حقل بحث للويب بشكل منفصل وليس لدينا خطط للقيام بذلك ، نحن نعتقد أن حقل البحث الثاني أو “البحث في الويب” وهو المربع الذي ظهر في الصورة التي انتشرت عبر المواقع التقنية  ، هي نتيجة ربما لبرامج خبيثة ، لا علاقة لها بموقع الفيس بوك ).
- ويرتبط الفيس بوك بالفعل بعلاقة تعاقدية مع موقع البحث بينج المملوك لشركة مايكروسوفت من أجل الاستفادة بلوغاريتمات البحث الخاصة به في عرض تحديثات الحالة لأعضاء الفيس بوك ، ولم يتسني علي الفور معرفة لو كانت فيس بوك تخطط للاستعانه به في محرك بحثها المنفصل ، لو كانت الشائعة قد صحّت .
- وكانت تلك الشائعة قد راجت في أركان المواقع التقنية لدرجة دفعت موقع تك كرانش التقني - بعد تكذيب الشائعة - الي دعوة جوجل أن يأخذ نفس عميق علي حسب وصف الموقع ، في إشارة بالغة الوضوح الي مدي خطورة موقع الفيس بوك علي مكان ومكانة جوجل في الويب ، لو قرر الأول خوض تجربة إطلاق محرك بحث منفصل .

تحرير الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟