صندوق التنبيهات أو للإعلان

تصميم أوباما

مصدر هذا الموضوع مدونة عالم الإبداع .
تم نشره  في 2010.11.27 من طرف الأخ عصام حمود .
يمكنك متابعة قراءة الموضوع من الموقع الأصلي .

تعتبر حملة أوباما الانتخابية أحد أكثر الحملات إبداعا وتأثيرًا على الشعب الأمريكي لما كان لها – وما يزال – من إبداع بصري لا مثيل له يستحق الاقتداء به.. ( عربيا يتم ذلك فعلاً ولكن بكثير من القرف البصري).
قام توماس سكوت مدير التصميم لحملة أوباما بالتنسيق مع الفنانين والمصممين لتأريخ هذه الحملة وترتيب مراحلها. لهذا فالكتاب يحتوي على قصة الحملة وشعارها أو قصة علامة أوباما البصرية وكيف بدأت وكيف مرت عبر الانتخابات وصولاً إلى الفوز بها.
باستخدام نفس النموذج لجمع التبرعات الشعبية في الحملة ، الكتاب تم إصداره من خلال Kickstarter ، وهي شركة جديدة مخصصة لتمويل المجهودات والأنشطة الإبداعية من خلال تبرعات صغيرة من أفراد ملتزمين بالتبرع، تم اتباع نفس النموذج لحملة أوباما ليكون السبيل الأمثل لضمان جودة الكتاب والنزاهة فيه.
أضفت الكتاب لقائمة أمنياتي لأهميته أولاً فهو يحتوي على كل التفاصيل المتعلقة بتصميم الهوية وخلقها وهو ما يحتويه الفصل الأول من الكتاب.. وثانيا لأجل الفصل السابع ” فنانون من أجل أوباما ” فهو يتحوي على جل الاعمال الفنية التي تم إبداعها لأجل أوباما وحملته وهي تعتبر سابقة في تاريخ الحملات الانتخابية.. وثالثًا لأن طباعته فاخرة جدًا ( مع ستة ألوان ) وهو ما يضيف الكثير للكتاب ويجعله ليس مجرد كتاب يتحدث عن تصميم هوية وانتهى بل عبارة عن تحفة فنية خالصة تستحق الاقتناء والتعلم منها طويلاً.


تحرير الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟