صندوق التنبيهات أو للإعلان

,

إيه تي أند تي تستحوذ على تي-موبايل الأمريكية

مصدر هذا الموضوع مدونة سوالف سوفت .
تم نشره  في 2011.03.21 من طرف الأخ أحمد جبر .
يمكنك متابعة قراءة الموضوع من الموقع الأصلي .

أعلنت كل من AT&T و Deutsche Telekom الألمانية عن توصلهما الى اتفاق نهائي يمكن الأولى من الإستحواذ على شبكة T-Mobile الأمريكية التي تملكها الشركة الالمانية حاليا. الصفقة تقدر قيمتها الكلية ب٣٩ مليار دولار أمريكي موزعة بين ٢٤ مليار دولار نقدا و ١٥ مليار دولار في صورة أسهم في الشركة المجمعة الناتجة عن هذة الصفقة و هو ما سيمكن Deutsche Telekom الألمانية من حصة قدرها ٨٪ من شركة AT&T في حال اتمام هذة الصفقة.

هذة الصفقة العملاقة ستحمل في طياتها ميزات تنافسية هائلة لصالح هذا الكيان الموحد الجديد الذي ستملكه AT&T حيث سيبلغ عدد المشتركين لديها ما يجاوز ال١٣٠ مليون مواطن أمريكي منذ اللحظة الأولى, إضافة الى استحواذها على تراخيص الترددات اللاسلكية و التجهيزات اللوجيستية الخاصة بمنافستها سابقا T-Mobile إذ بات أمر الترددات اللاسلكية شديد التعقيد في الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحالي.
و على الرغم من أن صدور بيان رسمي عن كلا الكيانين يؤكد كون هذا الإتفاق نهائيا مع العزم الكامل على دخوله حيز التنفيذ في أسرع نطاق زمني ممكن - يقدر هذا النطاق الزمني المتوقع لتوحد الشركتين في شركة واحدة بعام كامل - إلا أن هذا الأمر لا يتوقع أن يسير بسلاسة كاملة حيث يستلزم على AT&T في الوقت الحالي الحصول على الموافقات اللازمة من الأجهزة الرقابية الأمريكية و بخاصة تلك المتعلقة بالرقابة على الممارسات الإحتكارية و التي كان لها تاريخ حافل من قبل في التدخل في مثل هذة الصفقات الهائلة.
تجدر بنا هنا الإشارة الى أن قضية التحالفات الكبرى بين شركات الهواتف المحمولة لم تعد بالأمر الجديد أو المستغرب مؤخرا إذ شهدت الفترة الأخيرة عدد من هذة الصفقات بعضها تم بالفعل مثل صفقة فيمبلكوم - ويند الأخيرة و بعضها يبدو أنه على هاوية الفضل مثل صفقة إتصالات - زين و البعض لا يزال قيد البحث.

تحرير الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟