صندوق التنبيهات أو للإعلان

, , , ,

بايدو يعتذر عن خرق حقوق الملكية الفكرية

مصدر هذا الموضوع مدونة سوالف سوفت .
تم نشره  في 2011.03.27 من طرف الأخ أيمن عبد الله .
يمكنك متابعة قراءة الموضوع من الموقع الأصلي .

في محاولة حثيثة لمواجهة هجمة إنتقاد شرسة ، قدمت إدارة الموقع الصيني الاول بايدو إعتذارها الي كل كاتب تم انتهاك حقوقه الفكرية علي موقعهم .
وكانت الشكاوي قد توالت بصورة غير مسبوقه من مئات الكتاب وأصحاب الافكار علي موقع بايدو ، بخصوص تعرض كتبهم وأفكارهم للانتهاك عن طريق النشر المجاني علي صفحات محرك البحث الاول في الصين بايدو والذي يرتاده اكثر من 90% من مرتادي الانترنت في اكبر دولة  في العالم بالنسبة لعدد السكان .

وكان تقرير قد وصف محرك البحث بايدو قبل بضعة أسابيع بأنه يمثل سوق “سيء السمعة” لكونه يسمح بمواقع القرصنة والسطو علي أجهزة المستخدمين بالظهور في النتائج الاولي في البحث ، مما أثار موجة عالية من الانتقادات اللاذعة لموقع بايدو الذي يحظي بشعبية غير مسبوقه في وطنه الصين .
- ونقل موقع ياهو تصريحات  المتحدث باسم بايدو كايزر كو لوكالة فرانس برس التي قال فيها :”سنبذل جهودا متضافرة و سنسعي لتكريس قدر كبير من الموارد التكنولوجية والبشرية من أجل التخلص من أي محتوى مخالف في الايام الثلاثة المقبلة” ، و أضاف : “نحن نعتذر  لأي كاتب أو ناشر قد تكون مشاعره تعرضت للضرر من وجود التعدي على محتوى أفكاره علي موقع بايدو”.
وبدأ النزاع في الاسبوع الماضي عندما تقدم أكثر من 40 كاتبا بينهم الكاتب الذي تعتبر أعمالة دوما الأكثر مبيعا هان هان بشكوي ضد بايدو لتقديم أعمالهم للتنزيل مجانا على موقعها على الانترنت دون إذن منهم ، ووفق التقرير فلم يصل الطرفان الي حل ودي ، وباتت فرص لجوء المتضررون الي المحاكم هي الأقوي .
-  ومن جهة أخري مازالت جوجل تصطدم بالحكومة الصينية بسبب ماتسميه الاولي بالتدخلات الحكومية في الرقابة علي الانترنت ، مما دعا جوجل الي توجيه نطاقها الخاص بالصين الي نطاق جوجل هونج كونج في خطوة إعتراضية بالغة الوضوح ضد سياسات الرقابة الحكومية

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟