صندوق التنبيهات أو للإعلان

,

ويندوز فون يحصل على النسخ واللصق ومايكروسوفت تتبع خطى آبل

مصدر هذا الموضوع مدونة تيدوز .
تم نشره  في 2011.03.23 من طرف الأخ ثمود بدر .
يمكنك متابعة قراءة الموضوع من الموقع الأصلي .

مع صدور التحديث الجديد لنظام ويندوز فون قررت مايكروسوفت أن تتخلى عن دعم شركات الإتصالات والإتجاه لدفع التحديثات بطريقة شركة آبل.
لنتحدث عن التحديث بإختصار
التحديث الجديد الذي يحمل الرقم 7.0.7390.0 يضيف خاصية النسخ واللصق بالإضافة إلى العديد من التحسينات في أداء النظام وتشغيل الالعاب والتطبيقات وطيف من الأمور الأخرى الذي تهدف لجعل ويندوز فون أكثر إستقرارية وثباتا.
مايكروسوفت على خطى آبل
مايكروسوفت إعتمدت في السابق على شركة الإتصالات من أجل دفع تحديثات النظام، ولكن يبدو أن هذه العلاقة لم تنجح فقد أشارت العديد من التقارير والأخبار المتداولة بأن شركات الإتصالات منعت دفع التحديثات عبر شبكة الإتصالات الخاصة بها ولعل ذلك بسبب أن التحديثات بسبب كبر حجمها قد تسبب مشاكل للشبكة او أن الشركات تريد المزيد من المال من مايكروسوفت.
هذا الأمر سبب إنتقاد الشركة كثيرا، ففي حين نرى آبل تقوم بدفع تحديثات مستمرة لنظام iOS نجد أن ويندوز فون لم يحصل إلا على تحديث واحد منذ صدوره وهذا هو الثاني، ولذلك فقد قررت مايكروسوفت إبتداءا بهذا التحديث أن تتخلى عن شركات الإتصالات وجعل عملية التحديث تتم عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وفي حالة توفر تحديث لجهازك سوف تحصل على تنبيه صغير عبر ويندوز فون يطلب منك ربط الهاتف بجهاز الكمبيوتر من أجل الحصول على التحديث الجديد.
بهذه الطريقة الجديدة سوف تضمن مايكروسوفت أن تصل تحديثاتها إلى جميع مستخدمي ويندوز فون بشكل أسرع ودون الحاجة إلى إنتظار شركات الإتصالات التي قد وقد لا توافق على دفع التحديث عبر شبكة بياناتها.
بحسب مايكروسوفت بالطبع وقت الحصول على التحديث قد يختلف من جهاز لأخر ومن شركة إلى أخرى وقد يستغرق الحصول على التحديث لبعض الأجهزة عدة أسابيع.

تحرير الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟