صندوق التنبيهات أو للإعلان

,

إطلاق خدمة خرائط Google في 11 دولة في الشرق الأوسط و افريقيا

مصدر هذا الموضوع مدونة google العربية .
تم نشره  في 2011.03.23 من طرف الأخ عبد الكريم مارديني .
يمكنك متابعة قراءة الموضوع من الموقع الأصلي .

تتمثل مهمة Google في تنظيم المعلومات حول العالم وتسهيل الوصول إليها والإفادة منها عالميًا. ويشمل هذا بطبيعة الحال المعلومات المستندة إلى الخرائط. ومع زيادة أعداد مستخدمي الإنترنت في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فقد لاحظنا أن عددًا كبيرًا من طلبات البحث يشتمل على عنصر جغرافي ولذلك عملنا على تقديم البيانات الجغرافية المحلية والثرية حتى نوفر لك أفضل تجربة استخدام محلية ممكنة.
واليوم، يسعدنا أن نعلن عن تشغيل نطاقات خرائط Google في 11 دولة عبر منطقة دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وهذه الدول هي الجزائر وليبيا ومصر ولبنان والأردن والكويت والبحرين وقطر والإمارات وعمان والسعودية. والآن، سيصبح الدخول إلى خرائط Google أكثر سهولة من خلال نطاق البحث المحلي وستصبح قادرًا على استخدامه باللغة العربية (بالإضافة إلى الإنجليزية والفرنسية في بعض البلدان). يمكنك استخدام خرائط Google للبحث عن مدينة أو الانتقال في الطريق حول المدن أو العثور على نشاط تجاري محلي. ويمكن أن يكون هذا النشاط التجاري مطعم فلافل في عمان أو أحد الفنادق بالقاهرة أو مطعمًا في جدة

إن تشغيل نطاقات الخرائط المحلية ليس فقط وسيلة لايجاد طريقك في مدينتك ، بل هناك العديد من الأدوات التي يستطيع من خلالها الأفراد والمنشاءات التجارية من جعل هذه الخرائط مفيدة وأكثردقة ، ومن هذه الأدوات:
استخدم ميزة خرائطي لإنشاء خرائطك المخصصة. فمثلاً، يمكنك إنشاء خريطة مخصصة توضح أماكنك المفضلة في الحي ومشاركتها مع جميع الأشخاص أو الاحتفاظ بها في حالة خاصة.
أصبحت الخرائط في الجزائر، ليبيا، الكويت، البحرين، قطر متوفرة بشكلها الحالي بفضل المستخدمين المتحمسين الذين قاموا باضافة المعلومات إلى خرائط بلدانهم من خلال مصمم خرائط Google المتوفر في أكثر من 180 بلدا حول العالم. يمكنكم من خلال مصمم خرائط Google اجراء تعديلات واسعة على الخرائط متسلحين بما تملكونه من معلومات حول محيطكم: الشوارع والطرق، الأنشطة والمحلات التجارية، المواقف، المدارس، وغير ذلك. من خلال مصمم خرائط Google قام المستخدمون برسم خرائط المناطق المحيطة بهم بل وحتى بلدانا كاملة. ابتداء من اليوم مصمم خرائط Google متوفر أيضا في السعودية والإمارات.
يمكن أيضًا تضمين إحدى خرائط Google على موقع ويب. ويمكنك عرض معلومات – مثل موقع مطعم أو الاتجاهات – على خريطة Google وتضمينها في موقعك على الويب باستخدام واجهة برمجة تطبيقات خرائط Google. وهناك العديد من المواقع الرائعة التي تستخدم واجهة برمجة التطبيقات لمشاركة المعلومات المخصصة على خرائط Google. أما بالنسبة إلى مطوري البرامج ومشرفي المواقع، فالإمكانيات المتاحة غير محدودة. نتمنى لكم استخدامًا ممتعًا للخرائط!

تحرير الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟