صندوق التنبيهات أو للإعلان

Microsoft تشتري أكثر من 000 650 عنوان IPv4 بقيمة 7.5 مليون دولار

مصدر هذا الموضوع مدونة المجلة التقنية .
تم نشره  في 2011.03.25 من طرف الأخ dzgeek .
يمكنك متابعة قراءة الموضوع من الموقع الأصلي .

كما يقول المثل الجزائري “الجديد حبو والقديم ما تفرط فيه”، ينطبق هذا المثل على Microsoft التي ارتمت على ما تبقى من عناوين الأنترنت  IPv4 المتقادمة خوفا من القادمة IPv6 بمبلغ 7.5 مليون دولار فقط
، حيث استغلت حالة إفلاس الشركة الكندية Nortel، ما يقرب من 000 470 من هذه العناوين سيكون جاهزا “للاستعمال الفوري” والبقية ستعلق لحين انتهاء مراسم إعلان حالة الإفلاس.
وعلى وجه التحديد فإن Microsoft اشترت 666.624 عنوان، وبواجب رياضي بسيط، فقد كلفها العنوان الواحد 11.25$، وتأتي هذه العملية بعد أسابيع فقط من إعلان ICANN لشحنها آخر دفعة من عناوين IPv4.
من جهة أخرى فحسب تنبؤات Internet Governance Project، فقد تنقضُّ الشركات حول ما تبقى من هذه العناوين تحسبا لعملية التحويل إلى IPv6 حيث أن الكثير يشكك أو متخوف من هذه العملية والبعض الآخر غير مستعد لها بالكلية، وبالتالي فالرجوع إلى الأصل أو البقاء عليه يبقى دائما فضيلة.
المشكل الآخر هو أنه حتى مسجلي هذه العناوين استنفذوا ما لديهم من كمية متبقية وعلى الشركات البحث عن بائعين آخرين. كما يعتقد بعض الخبراء أن الأسعار سترتفع لأن العناوين القديمة لابد منها في مرحلة “dual stack” للمرور من القديم نحو IPv6. وهنا مربط الفرس:
- فهل ستعيد Microsoft بيع ما اشترته للتربح من هذا الظرف؟ وإن كان كذلك فهل ستمر هذه العملية مرور الكرام ؟ أم سيحول المعارضون دون ذلك لرد العناوين إلى منظمة ARIN لتوزيع ما تبقى بالعدل كما طلبوا؟
- أم هو فقط احتياط من Microsoft لاحتياجاتها المستقبلية؟
- هل ستشهد عناوين IPv4 ارتفاعا في الأسعار؟

تحرير الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟