صندوق التنبيهات أو للإعلان

,

بعد 24 ساعة من إطلاقه : فك شفرة زر جوجل +1 وعرضه علي صفحات المواقع

مصدر هذا الموضوع مدونة سوالف سوفت .
تم نشره  في 2011.04.01 من طرف الأخ أيمن عبد الله .
يمكنك متابعة قراءة الموضوع من الموقع الأصلي .

لم تهنأ جوجل أكثر من 24 ساعة علي طرح خدمة +1 الجديدة في نتائج البحث ، حتي تمكن أحد المطورين من التجسس علي الكود البرمجي للزر وطرحه مباشرة في موقعه .
- وكانت جوجل أمس قد أعلنت طرح خدمة زر +1 في نتائج البحث ، وهو يعمل بألية تشبة زر أعجبني في الفيس بوك ، ويمكن للمستخدم ترشيح موقع ما أعجبة لباقي أصدقاؤه ، ليظهر لهم عند وصولهم الي نفس نتيجة البحث المستهدفة .
وشرح المخترق كيفية حصوله علي المصدر البرمجي للزر في مدونته ، ولم يكتفي بهذا ، بل طرح نموذج للزر نفسه في موقعه ،وتم إختباره بالفعل بواسطة كاتب هذه السطور وتأكدت من أنه يعمل ،وظهرت نتائجه في صفحة البروفايل الخاصة بي في جوجل.
- وينبغي لمستخدم الميزة الجديدة أن يكون مستخدم لحساب جوجل ، ويملك ملف شخصي أيضاً ، كما ينبغي الدخول الي هذا الرابط لتفعيل ظهور الخدمة التي بدأت بالفعل أمس في نطاق جوجل باللغة الانجليزية فقط .
- كما عرض صاحب سبق الحصول علي الكود البرمجي نموذج لموقع أخر بدأ بالفعل في إستخدام زر +1 مباشرة من خلال صفحات موقعه ، وتم إختباره بنجاح أيضاً .
- ويبدو الأمر برمته غريباً ، لان جوجل نفسها أعلنت أمس أن طرح هذا الزر لتضمينه في صفحات المواقع لايزال في مرحلة التجارب والإختبارات ، ولم تحدد أي سقف زمني لطرحه حتي الأن ، وهو مايشير الي مدي صعوبة العمل الذي إنفرد به مخترق كود جوجل .
- وحتي لحظة كتابة هذا المقال لم يتسني العثور علي رد رسمي من جوجل حول هذه الواقعة .

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟