صندوق التنبيهات أو للإعلان

, ,

مايكروسوفت تحارب جوجل في أوروبا

مصدر هذا الموضوع مدونة تيدوز .
تم نشره  في 2011.04.01 من طرف الأخ ثمود بدر .
يمكنك متابعة قراءة الموضوع من الموقع الأصلي .

قامت مايكروسوفت بضم صوتها إلى العديد من الشركات الأوروبية التي تطلب من المفوضية الأوروبية التحقيق في تصرفات جوجل التي تصعب على بقية الشركات المنافسة في مجال البحث بالإضافة إلى بعض الأمور الأخرى.
أحد الأمثلة التي وضعتها مايكروسوفت هو يوتيوب، لأن يوتيوب مملوك لجوجل فإن الشركة قادرة على الإستفادة من بياناته أكثر من بقية الشركة، الأمر الذي يصعب على مايكروسوفت وبقية الشركة منافسة جوجل في مجال بحث الفيديو كما أن جوجل وضعت بعض العوائق أمام نظام ويندوز فون وحدت من إمكانيات تفاعل النظام مع يوتيوب وهو مالاتقوم به الشركة مع أندرويد.
مايكروسوفت تحدثت أيضا في رسالتها المطولة عن قيام جوجل بمحاولة التحكم في سوق البحث المتعلق بالكتب الإلكترونية عبر محاولة الحصول على حقوق الكتب “اليتيمة” وهي تلك الكتب القديمة جداً والتي لاتعود حقوقها إلى أحد، ولا ننسى البحث الذي يعتبر نقطة جوجل الأقوى فبحسب مايكروسوفت فإن جوجل تمتلك الكثير من البيانات عن المعلنين ولكنها ترفض أن تسمح لهم بالإطلاع على الكثير من المعلومات ممايعطي جوجل اليد العليا هنا.
القضية بكلها تريد من الإتحاد الأوروبي أن يضغط على جوجل من أجل فتح مخازن بياناتها لبقية الشركات وتخفف من حدة المنافسة ولكن هذا الشيء لن يتم بين يوم وليلة.

تحرير الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟